أعضاء مجلس الإدارة

جهود متضافرة لخلق مستقبل واعد للمدفوعات

top vector

سعادة سيف حميد الظاهري

عضو مجلس الإدارة

مساعد المحافظ – العمليات المصرفية والخدمات المساندة
(مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي)

يشغل السيد سيف الظاهري حاليًا منصب مساعد المحافظ – العمليات المصرفية والخدمات المساندة في مصرف الإمارات المركزي، ويترأس مجلس إدارة شركة الاتحاد للمدفوعات ومجلس إدارة شركة عملات للطباعة الأمنية ذ.م.م ورئيس مجلس إدارة أو آند إس للحلول الأمنية، كما أنه يشغل منصب نائب رئيس معهد الإمارات المالي وهو عضو في:

– لجنة M2 “اﻹﻣﺎرات عاصمة النظام المالي العالمي “.
– مجلس اﻹﻣﺎرات للاقتصاد الرقمي ورئيس لجنة الابتكار المالي التابع للمجلس.
– لجنة الحكومة اللانقدية.
– لجنة عمل العملة الرقمية للمصارف المركزية – المنتدى الاقتصادي العالمي.
– مجلس إدارة شركة المدفوعات الخليجية.

وقبل انضمامه للمصرف المركزي، عمل السيد سيف لدى شركة مبادلة للاستثمار بمنصب مستشار أول لنائب الرئيس التنفيذي – لخدمات الموارد البشرية والمؤسسية في قسم المشاريع الخاصة، حيث تولّى مهام عمل إنشاء وإدارة برنامج التدريب من أجل التوظيف الخاص بشركة مبادلة. كما عمل السيد سيف كنائب للرئيس التنفيذي في إدارة رأس المال البشري والمنشآت، وتولّى مهام الإشراف على رأس المال البشري والمؤسسة والتميّز، وخدمة العملاء، وجودة الخدمات.

وقبل ذلك، عمل السيد سيف الظاهري لدى مصرف الهلال كمدير للعمليات، وتولى مهام الإشراف على تقنية المعلومات، ومكتب إدارة المشاريع، واستمرارية العمل، والعمليات، والرقابة الداخلية، وإدارة المنشآت والعقارات، والمشتريات، كمل عمل لدى شركة تكرير وشغل فيها عدة وظائف مختلفة.

يحمل السيد سيف الظاهري درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة زايد وشهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ولاية كاليفورنيا، فريسنو.

أعضاء مجلس الإدارة
teams